الخميس، 8 ديسمبر 2016

العرقيه | Ethnicity مع الدكتوره امال فلمبان

An ethnic group or ethnicity is a category of people who identify with each other based on similarities, such as common ancestral, language, social, cultural or national experiences.
مجموعة إثنية أو عرقية هي فئة من الناس الذين يتعاطفون مع بعضهم البعض على أسس التشابه، مثل الأجداد أو اللغة أو الاجتماعي أو الثقافي أو الخبرات الوطنية.

Unlike other social groups (wealth, age, hobbies), ethnicity is often an inherited status based on the society in which a person lives. 
على عكس المجموعات الأخرى الاجتماعية (الثروة والعمر والهوايات)، العرق غالبا ما تكون الأوضاع الموروثة على أساس المجتمع الذي يعيش فيه الشخص.

In some cases, it can be adopted if a person moves into another society.
في بعض الحالات، يمكن اعتمادها إذا ينتقل الشخص إلى مجتمع آخر.


Membership of an ethnic group tends to be defined by a shared cultural heritage, ancestry, origin myth, history, homeland, language or dialect, symbolic systems such as religion, mythology and ritual, cuisine, dressing style, art, and physical appearance.
الانتماء إلى جماعة عرقية تميل الى ان تكون محددة من قبل المشترك التراث الثقافي، والنسب، وأسطورة الأصل والتاريخ والوطن، لغة أو لهجة، وأنظمة رمزية مثل الدين والأساطير والطقوس، مطبخ، على غرار خلع الملابس، والفن، والمظهر المادي.

Ethnic groups, derived from the same historical founder population, often continue to speak related languages and share a similar gene pool; they may be grouped as ethno-linguistic groups (e.g. Germanic peoples, Iranian peoples, Slavic peoples, Bantu peoples, Turkic peoples, Austronesian peoples, Nilotic peoples, etc.)
المجموعات العرقية، والمستمدة من نفس سكان مؤسس التاريخي، وغالبا ما تستمر في يتحدثون لغات ذات الصلة وتبادل الجينات مماثل. أنها قد تكون تجميعها في مجموعات عرقية ولغوية (على سبيل المثال، الشعوب الجرمانية، والشعوب الإيرانية والشعوب السلافية، شعوب البانتو، الشعوب التركية والشعوب الأسترونيزية، الشعوب النيلية، الخ)

By way of language shift, acculturation, adoption and religious conversion, some individuals or groups may leave one ethnic group and become part of another (except for ethnic groups emphasizing racial purity as a key membership criterion).
عن طريق التحول اللغة، التثاقف واعتماد والتحول الديني، وبعض الأفراد أو المجموعات قد ترك مجموعة عرقية واحدة وتصبح جزءا من آخر (باستثناء الجماعات العرقية التأكيد على النقاء العرقي كمعيار عضوية مفتاح).

Ethnicity is often used synonymously with ambiguous terms such as nation or people. In English, it can also have the connotation of something exotic, generally related to cultures of more recent immigrants, who arrived after the founding population of an area was established.
وكثيرا ما يستخدم العرق بشكل مترادف مع المصطلحات الغامضة مثل أمة أو شعب. في اللغة الإنجليزية، ويمكن أيضا أن يكون دلالة شيء غريب ، تتعلق عموما الثقافات المزيد من المهاجرين الجدد، الذين وصلوا بعد أنشئ السكان المؤسسين للمنطقة.

The largest ethnic groups in modern times comprise hundreds of millions of individuals (Han Chinese being the largest), while the smallest are limited to a few dozen individuals (numerous indigenous peoples worldwide). Larger ethnic groups may be subdivided into smaller sub-groups known variously as tribes or clans, which over time may become separate ethnic groups themselves due to endogamy or physical isolation from the parent group. Conversely, formerly separate ethnicities can merge to form a pan-ethnicity, and may eventually merge into one single ethnicity. Whether through division or amalgamation, the formation of a separate ethnic identity is referred to as ethnogenesis.
تشمل أكبر المجموعات العرقية في العصر الحديث مئات الملايين من الأفراد (هان الصينية كونها أكبر)، في حين أن أصغر تقتصر على بضع عشرات من الأفراد (العديد من الشعوب الأصلية في جميع أنحاء العالم). يمكن تقسيم المجموعات العرقية الكبيرة إلى مجموعات فرعية أصغر تعرف بأشكال مختلفة مثل قبائل أو عشائر، والتي مع مرور الوقت قد تصبح المجموعات العرقية منفصلة نفسها بسبب زواج الأقارب أو العزلة المادية من قبل المجموعة الأم. على العكس من ذلك، سابقا أعراق منفصلة يمكن دمج لتشكيل-التعددية العرقية، ويمكن أن تندمج في نهاية المطاف إلى العرق واحد. سواء من خلال تقسيم أو دمج، يشار إلى تشكيل الهوية العرقية منفصلة باسم السلالات البشرية.

Terminology
مصطلح

In the 19th century, the term came to be used in the sense of "peculiar to a race, people or nation", in a return to the original Greek meaning.
في القرن ال19، وجاء هذا المصطلح لاستخدامها في بمعنى "غريبة إلى جنس أو شعب أو أمة"، في العودة إلى المعنى اليوناني الأصلي.

The sense of "different cultural groups", and in US English "racial, cultural or national minority group" arises in the 1930s to 1940s, serving as a replacement of the term race which had earlier taken this sense but was now becoming deprecated due to its association with ideological racism. 
بمعنى "الجماعات الثقافية المختلفة"، وباللغة الإنجليزية الأمريكية "العنصري أو الثقافي أو أقلية وطنية" ينشأ في 1930s إلى 1940s، بوصفه بديلا من السباق المدى التي اتخذت في وقت سابق من هذا الشعور ولكن لم تصبح مهملة الآن نتيجة لارتباطه مع العنصرية الأيديولوجية.

The abstract ethnicity had been used for "paganism" in the 18th century, but now came to express the meaning of an "ethnic character" (first recorded 1953). 
واستخدمت العرق مجردة ل "الوثنية" في القرن ال18، ولكن الآن جاء للتعبير عن معنى "الطابع العرقي" (سجلت أول 1953).

The term ethnic group was first recorded in 1935 and entered the Oxford English Dictionary in 1972. Depending on the context that is used, the term nationality may either be used synonymously with ethnicity, or synonymously with citizenship (in a sovereign state). 
وقد سجلت مجموعة عرقية المصطلح لأول مرة في عام 1935 ودخلت قاموس أوكسفورد الإنكليزية في عام 1972. واعتمادا على السياق الذي يتم استخدامه، إما أن يتم استخدام الجنسية مصطلح مرادف مع العرق، أو مرادف مع المواطنة (في دولة ذات سيادة).

The process that results in the emergence of an ethnicity is called ethnogenesis, a term in use in ethnological literature since about 1950.
وتسمى هذه العملية التي تؤدي إلى ظهور العرق السلالات البشرية، وهو مصطلح في استخدامها في الأدب عرقي منذ حوالي 1950.

Ethnicity theory
نظرية العرق

Ethnicity theory says that race is a social category and is but one of several factors in determining ethnicity. Some other criteria include: "religion, language, 'customs,' nationality, and political identification"
وتقول نظرية العرق هذا السباق هو الفئة الاجتماعية وما هو إلا واحد من عدة عوامل في تحديد العرق. وتشمل بعض المعايير الأخرى: "الدين الجنسية أو اللغة أو 'الجمارك'، وتحديد السياسي"

This theory was put forth by sociologist Robert E. Park in the 1920s. It is based on the notion of “culture”.
وضعت هذه النظرية عليها من قبل عالم الاجتماع روبرت بارك في 1920s. لأنه يقوم على مفهوم "الثقافة".

This theory was preceded by over a century where biological essentialism was the dominant paradigm on race. 
وقد سبقت هذه النظرية من قبل أكثر من قرن من الزمان حيث كان الجوهرية البيولوجي النموذج المهيمن على أساس العرق.

Biological essentialism is the belief that white European races are biologically superior and other non-white races are inherently inferior. 
الجوهرية البيولوجي هو الاعتقاد بأن السباقات الأوروبية البيضاء هي متفوقة من الناحية البيولوجية والأعراق غير البيضاء الأخرى هي أدنى بطبيعتها.

This view arose as a way to justify slavery of Africans and genocide of the Native Americans in a society which was supposedly founded on freedom for all. 
نشأ هذا الرأي باعتبارها وسيلة لتبرير العبودية من الأفارقة وإبادة الهنود الحمر في المجتمع والتي كان من المفترض أن تقوم على الحرية للجميع.

This was a notion that developed slowly and came to be a preoccupation of scientists, theologians, and the public.
وكانت هذه الفكرة التي وضعت ببطء وجاء ليكون الشغل الشاغل لعلماء ورجال دين، والجمهور.

Ethnicity theory was based on the assimilation model. Park outlined his four steps to assimilation: contact, conflict, accommodation, and assimilation.
واستندت نظرية العرق على نموذج الاستيعاب. المبين له بأربع خطوات لاستيعاب: الاتصال، والصراع، والسكن، والاستيعاب.

Instead of explaining the marginalized status of people of color in the United States with an inherent biological inferiority, he instead said that it was a failure to assimilate into American culture that held people back. They could be equal as long as they dropped their culture which was deficient compared to white culture.
بدلا من شرح الوضع المهمشة من الأشخاص ذوي البشرة الملونة في الولايات المتحدة مع النقص البيولوجي الكامن، وقال بدلا من ذلك انه فشل في الاندماج في الثقافة الأمريكية التي عقدت على شخص الظهر. ويمكن أن تكون على قدم المساواة طالما أنها أسقطت ثقافتهم التي كانت ناقصة بالمقارنة مع الثقافة البيضاء.


Ethnicity and nationality
العرق والجنسية

In some cases, especially involving transnational migration, or colonial expansion, ethnicity is linked to nationality. 
في بعض الحالات، خاصة تلك التي تنطوي الهجرة العابرة للحدود، أو التوسع الاستعماري، يرتبط العرق في الحصول على الجنسية.

Anthropologists and historians, following the modernist understanding of ethnicity as proposed by Ernest Gellner and Benedict Anderson see nations and nationalism as developing with the rise of the modern state system in the 17th century.
علماء الأنثروبولوجيا والمؤرخون، بعد ادراك الحداثية من العرق على النحو المقترح من قبل إرنست غلنر وبنديكت أندرسون نرى الأمم والقومية إلى تطوير مع صعود نظام الدولة الحديثة في القرن ال17.

They culminated in the rise of "nation-states" in which the presumptive boundaries of the nation coincided (or ideally coincided) with state boundaries.
أنها بلغت ذروتها في صعود "الدول القومية" الذي حدود افتراضية للأمة تزامنت (أو تزامنت بشكل مثالي) مع حدود الدولة.

Thus, in the West, the notion of ethnicity, like race and nation, developed in the context of European colonial expansion, when mercantilism and capitalism were promoting global movements of populations at the same time that state boundaries were being more clearly and rigidly defined.
وهكذا، في الغرب، فإن فكرة العرق، مثل السلاله و العشيره ، وضعت في سياق التوسع الاستعماري الأوروبي، عندما النزعة التجارية والرأسمالية وتعزيز الحركات العالمية للسكان في الوقت نفسه إلى أن حدود الدولة قد اتخذت موقفا أكثر وضوحا وتحدد بشكل صارم.

In the 19th century, modern states generally sought legitimacy through their claim to represent "nations." 
Nation-states, however, invariably include populations that have been excluded from national life for one reason or another.
في القرن ال19، سعت الدول الحديثة عموما الشرعية من خلال مطالبتهم لتمثيل "الدول". الدول القومية، ومع ذلك، تتضمن دائما السكان التي تم استبعادها من الحياة الوطنية لسبب أو لآخر.

Members of excluded groups, consequently, will either demand inclusion on the basis of equality, or seek autonomy, sometimes even to the extent of complete political separation in their own nation-state.
أعضاء من الفئات المستبعدة، وبالتالي إما أن يطلب إدراج على أساس من المساواة، أو أن تسعى إلى الحكم الذاتي، وأحيانا حتى إلى حد الانفصال السياسي الكامل في الخاصة بهم الدولة القومية.

nder these conditions—when people moved from one state to another, or one state conquered or colonized peoples beyond its national boundaries—ethnic groups were formed by people who identified with one nation, but lived in another state.
يجيز أيضا هذه الظروف عندما انتقل الناس من دولة إلى أخرى، أو دولة واحدة احتلت أو استعمار الشعوب ما وراء الحدود الأعراق الوطنية جماعاتها تشكلت من قبل الناس الذين ينتمون إلى أمة واحدة، ولكن يعيش في دولة أخرى.

Multi-ethnic states can be the result of two opposite events, either the recent creation of state borders at variance with traditional tribal territories, or the recent immigration of ethnic minorities into a former nation state. 
يمكن للدول متعددة الأعراق أن ينتج عنها حدثين متعاكسين، إما إنشاء الأخير من حدود الدولة تتعارض مع توضيح القبلية التقليدية، أو الهجرة الأخيرة من الأقليات العرقية في الدولة القومية السابقة.

Examples for the first case are found throughout Africa, where countries created during decolonisation inherited arbitrary colonial borders, but also in European countries such as Belgium or United Kingdom. 
تم العثور على أمثلة عن أول حالة في جميع أنحاء أفريقيا، حيث ورثت الدول التي تم إنشاؤها أثناء إنهاء الاستعمار حدود استعمارية، ولكن أيضا في الدول الأوروبية مثل بلجيكا أو المملكة المتحدة.

 Examples for the second case are countries such as Germany or the Netherlands, which were ethnically homogeneous when they attained statehood but have received significant immigration during the second half of the 20th century. 
ومن الأمثلة على الحالة الثانية هي دول مثل ألمانيا أو هولندا، والتي كانت متجانسة عرقيا عندما حققت الدولة ولكن حصلت على الهجرة كبيرة خلال النصف الثاني من القرن ال20.

States such as the United Kingdom, France and Switzerland comprised distinct ethnic groups from their formation and have likewise experienced substantial immigration, resulting in what has been termed "multicultural" societies especially in large cities.
دول مثل المملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا تضم مجموعة عرقية متميزة من تشكيل ولقد شهدت أيضا هجرة كبيرة، مما أدى إلى ما اصطلح على تسميته المجتمعات "متعددة الثقافات" وخصوصا في المدن الكبيرة.

The states of the New World were multi-ethnic from the onset, as they were formed as colonies imposed on existing indigenous populations.
وكانت دول العالم الجديد متعددة الأعراق من البداية، لأنها تشكلت باسم المستعمرات القائمة التي فُرضت على السكان الأصليين .

In recent decades feminist scholars (most notably Nira Yuval-Davis)[51] have drawn attention to the fundamental ways in which women participate in the creation and reproduction of ethnic and national categories. 
وأثارت علماء الحركة النسوية  في العقود الأخيرة (وأبرزها نير يوفال ديفيس) الانتباه إلى الطرق الأساسية التي تشارك بها النساء في الخلق والاستنساخ من الفئات العرقية والقومية.

 Though these categories are usually discussed as belonging to the public, political sphere, they are upheld within the private, family sphere to a great extent.
على الرغم من أن هذه الفئات تناقش عادة على أنها تنتمي إلى المجال العام والسياسي، والحفاظ عليها ضمن القطاع الخاص، المجال الأسرة إلى حد كبير.

It is here that women act not just as biological reproducers but also as 'cultural carriers', transmitting knowledge and enforcing behaviours that belong to a specific collectivity.
فمن هنا أن المرأة تعمل ليس فقط باسم إذاعة البيولوجية ولكن أيضا باسم "ناقلات الثقافية "، نقل المعرفة وتطبيق السلوكيات التي انتماء إلى جماعة محددة.

Women also often play a significant symbolic role in conceptions of nation or ethnicity, for example in the notion that 'women and children' constitute the kernel of a nation which must be defended in times of conflict, or in iconic figures such as Britannia or Marianne.
أيضا النساء غالبا ما تلعب دورا رمزيا كبيرا في مفاهيم الأمة أو العرق، على سبيل المثال في فكرة أن "النساء والأطفال" تشكل نواة للأمة التي يجب الدفاع عنها في أوقات النزاع، أو في شخصيات بارزة مثل بريطانيا أو ماريان .


Ethnicity and race
العرق و السلاله 

Race and ethnicity are considered to be related concepts. Ethnicity is often assumed to be somewhat more of a cultural identity of a group, often based on shared ancestry, language and cultural tradition, while race is assumed to be strictly a biological classification, based on DNA and bone structure. 
تعد السلالة والعرق أن تكون المفاهيم ذات الصلة. غالبا ما يفترض الهيئة لتكون أكثر نوعا من الهوية الثقافية للمجموعة، غالبا ما تستند إلى أصل مشترك ولغة وتقاليد ثقافية، في حين يفترض السباق لتكون حصرا تصنيف البيولوجي، على أساس الحمض النووي والهيكل العظمي.

Race is a more controversial subject than ethnicity, due to its common political use. It is assumed that, based on power relations
السلالة هو موضوع أكثر إثارة للجدل من العرق، وذلك بسبب الاستخدام السياسي المشترك. ومن المفترض أنه بناء على علاقات القوة

Ramón Grosfoguel (University of California, Berkeley) argues that 'racial/ethnic identity' is one concept and that concepts of race and ethnicity cannot be used as separate and autonomous categories.
رامون قروسفول (جامعة كاليفورنيا، بيركلي) البرهنة على أن "الهوية الإثنية / العرقية 'هو مفهوم واحد وأن مفاهيم العرق والإثنية لا يمكن استخدامها بوصفها فئات منفصلة ومستقلة.

Before Weber, race and ethnicity were primarily seen as two aspects of the same thing.
قبل ويبر، وشوهدت العرق والإثنية في المقام الأول على جانبين من الشيء نفسه.

Around 1900 and before, the essentialist primordialist understanding of ethnicity was predominant: cultural differences between peoples were seen as being the result of inherited traits and tendencies.
حوالي عام 1900 وقبل ذلك كان فهم برايمورديليست جوهرية من العرق المهيمن: حيث كانت الاختلافات الثقافية بين الشعوب باعتباره نتيجة من الصفات والميول الموروثة.

With Weber's introduction of the view of ethnicity as a social construct, race and ethnicity became more divided from each other.
مع مقدمة ويبر من وجهة نظر العرق، باعتباره كيانا اجتماعيا والعرق والإثنية أصبح أكثر انقساما من بعضها البعض.

In 1950, the UNESCO statement, "The Race Question", signed by some of the internationally renowned scholars of the time (including Ashley Montagu, Claude Lévi-Strauss, Gunnar Myrdal, Julian Huxley, etc.), suggested that: "National, religious, geographic, linguistic and cultural groups do not necessarily coincide with racial groups: and the cultural traits of such groups have no demonstrated genetic connection with racial traits.
في عام 1950، وبيان اليونسكو، "مسألة العرق"، وقعت من قبل بعض العلماء المشهورين دوليا من الوقت (بما في ذلك آشلي مونتاجو، كلود ليفي ستروس، غونار ميردال، جوليان هكسلي، الخ)، وأشار إلى أن: "الوطنية، الجماعات الدينية والجغرافية واللغوية والثقافية لا تتطابق بالضرورة مع المجموعات العرقية: والسمات الثقافية لهذه المجموعات ليس لها صلة جينية أثبتت مع الصفات العرقية.

Because serious errors of this kind are habitually committed when the term 'race' is used in popular parlance, it would be better when speaking of human races to drop the term 'race' altogether and speak of 'ethnic groups'.

بسبب أخطاء خطيرة من هذا النوع ملتزمون عادة عندما يتم استخدام مصطلح "السلالة" في لغة شعبية، سيكون من الأفضل عند الحديث عن الأجناس البشرية إلى إسقاط مصطلح 'سلاله' تماما والحديث عن "الجماعات العرقية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق