بسم الله الرحمن الرحيم
الاسئلة اللي تقولها الدكتوره كل محاضرة مع مراجعه المحاضرة الأخيرة
هل المشكله من العناصر الاساسيه التي تركز عليها ممارسة خدمة الفرد (صح)
هل المكان من العناصر الاساسيه التي تركز عليها ممارسة خدمة الفرد (صح)
هل السلطة و القوه من المهارات و العناصر الاساسيه المطلوبه لنمو العلاقة المهنية (صح )
هل الغرض من المهارات و العناصر الاساسيه المطلوبه لنمو العلاقة المهنية (صح)
لا يجب أن يقول الاخصائي الاجتماعى شيئاً ويفعل شيئاً آخر ( الامانه )
تتطابق رسائل الاخصائي الاجتماعي اللفظيه مع رسائله غير اللفظيه ( الامانه )
ما معني التوضيح ؟ هو مساعدة العملاء علي تحقيق فهم أفضل لأنفسهم ومشاكلهم
تستخدم النصيحة للتأثير علي قرار العميل (صح)
المقابلة فى خدمة الفرد : بأنها نمط خاص من التفاعل اللفظى يمهد لتحقيق غرض محدد (صح)
المقابلة هى نمط التفاعل الذى تكون فيه علاقة الدور بين القائم بإجراء المقابلة والمستجيب له على درجة عالية من التخصص
ما هي العناصر المؤثرة في المقابلة
1- طريقة توجية الأسئلة
2- نوعية الأسئلة
تكنيك توجية الأسئلة من أهم الأساليب الفنية في المقابلة (صح)
أفضل طريقة لتجنب الخطأ هو تكوين علاقة مهنية مع العميل (صح )
أفضل طريقة لتجنب الاخطاء هو تكوين علاقة مهنية مع العميل ( خطأ)
في بداية الأتصال بين العميل والأخصائي الاجتماعي يجري الأخصائي مقابلة أو مقابلتين تعرف
ب-المرحلة الاستهلالية
ما هي معوقات الملاحظة ؟
المحاضرة الأخيرة + المراجعة
الفصل السادس
مرحلة من مراحل التقدير
الاخصائى الإجتماعي يقوم فيها بجمع اقل قدر ممكن من المعلومات لتمكين الأخصائي الاجتماعي من فهم الشخص و البيئة و المشكلة ( الاستكشاف و جمع المعلومات )
مراحل المشاركة
ماهي المرحلة التي تبدأ مهامها بتوقيع العقد ( مرحلة الوسط )
انشطة الاخصائي الاجتماعي و مهاراته في التدخل العلاجي
في التوضيح لا يضيف الاخصائي الإجتماعي معلومات جديدة (صح)
ماذا يعني التوجيه ؟
أن القرار قد صنع بالفعل بواسطة الأخصائي الاجتماعي
هل يمكن ان احل المشكلة عن طريق العلاقة المهنية ؟ لا
النهاية في المقابلة مهممة مثل بدايتها ؟ نعم مهمة
هل الثقة تحدث مرة واحدة فقط ؟ لا يجب ان تكون مستمره
هل التقييم عملية مستمرة ؟ نعم مستمرة
المصطلاحات اللي قالتها بالمحاضرة :
مفهوم الملاحظة
مفهوم المشاركة
مفهوم المقابلة
مقابلة البت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق